عاجل .. في محكمة انقلاب الانقاذ.. القاضي يهدد محامي ويرد على حديثه بشأن الطعن في الوثيقة الدستورية .. تفاصيل جدل ساخن بين السياسة والقانون

2٬926

الخرطوم “تاق برس”- شهدت جلسة محاكمة المتهمين بتدبير انقلاب الانقاذ 198‪9 التي يتهم فيها الرئيس المعزول عمر البشير و27 آخرين، سيل من الاتهامات للنائب العام تاج السر الحبر من هئيات الدفاع عن المتهمين بسبب تقديمه لخطبة الاتهام في جلسات سابقة فضلا عن كونه “الخصم والحكم“ لأنه كان من ضمن الذين قدموا البلاغ للنيابة قبل تعيينه وبعد تعيينه تولى الإشراف على البلاغ. 

فيما اعترض قاضي المحكمة، في جلسة اليوم “الثلاثاء”، على خطبة الدفاع التي قدمها المحامي أبوبكر عبد الرازق محامي الدفاع عن المتهمين من حزب المؤتمر الشعبي، وهدده بفصل المايكرفون عنه في حال الاستمرار في تقديم خطبة سياسية.

وبدأت الاعتراضات على خطبة المحامي أبوبكر عبد الرازق من هيئة الاتهام التي رأت أنها مُخالفة وسياسية، والمطالبة برفضها، إلا أن قاضي المحكمة طلب منه الجلوس والتباري في تقديم المرافعات، قائلاً :”دي محكمة والحشاش يملأ بيناته”.

وطعن عبد الرازق، في الوثيقة الدستورية الموقعة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، الشئ الذي اعترض عليه القاضي، بالقول:”ما تقدم لي خطبة سياسية، الوثيقة هي السارية إلى أن تُلغى أو تعدل، وأمشى أطعن فيها”.

وقال المحامي أبوبكر:”إن أحزاب القحط التي أورثتنا القحط خيبة وهباء وأحالت أهلنا دار بوار؛ شاركت الإنقاذ في الأجهزة التنفيذية والتشريعية وبأمر الرئيس البشير المتهم الثالث”.

وأضاف:”أن تاج السر الحبر النائب العام كان مستشاراً قانونياً في شركة النيل الكبرى للبترول إحدى شركات الإنقاذ بموافقة جهاز الأمن والمخابرات، وإن كانت هنالك جريمة مستمرة فهو وحاضنته السياسية أحد هذه الجريمة”.

whatsapp
أخبار ذات صلة