السودان: طالع تصريحات وزير الخارجية عقب عودة البرهان من اثيوبيا

363

الخرطوم “تاق برس” –  عاد إلى الخرطوم، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، بعد زيارة رسمية لأثيوبيا استغرقت يومين تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء الأثيوبي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وترقية التعاون المشترك في مختلف المجالات.

واستقبل البرهان في مطار الخرطوم عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر والأمين العام لمجلس السيادة محمد الغالي علي يوسف.

ووصف وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين في تصريحات صحفية، الزيارة بأنها جيدة وحققت أهدافها، وأشار إلى أنه تم خلالها زيارة العديد من المناطق الصناعية والزراعية في بعض الاقاليم خارج العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأوضح وزير الخارجية أنه تم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا المهمة بالنسبة للبلدين وللإقليم، والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق فيما يلي الحدود وقضايا التنمية والأمن في الإقليم.

وأضاف قمر الدين أن الجانبان أكدا أزلية ومتانة العلاقات بين البلدين وأهمية دعمها وتطويرها بما يحقق مصلحة الشعبين، لافتا إلى أنه تم عقد لقاءات جانبية بين الجانبين تم خلالها تبادل وجهات النظر في العديد من المسائل.

 ورافق رئيس مجلس السيادة في الزيارة وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين مدير المخابرات العامة والفريق أول ركن جمال عبد المجيد مدير هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء ياسر محمد عثمان.

whatsapp
أخبار ذات صلة