بعد ارتفاع القتلى الى 7 .. الشرطة السودانية تصدر توجيهات مهمة للمتظاهرين

667

الخرطوم “تاق برس”  – أصدرت الشرطة في السودان، اليوم الثلاثاء، توجيهات مهمة لمنسوبيها بالمركز والولايات، بعدم التعرض للمواطنين والتجمعات السلمية وأن تعمل على حفظ الأرواح والممتلكات ومنع الجريمة وتنظيم المرور وإجراءات السلامة العامة.

واكد المتحدث الرسمي باسم الشرطة اللواء هاشم علي عبدالرحيم في بيان اليوم، أن قواتها ظلت خلال الأحداث الأخيرة تؤدى واجباتها في إطار القانون، بعد اطلاع هيئة الإدارة على تطورات الأحداث الأمنية والجنائية في البلاد.

وتشهد العاصمة الخرطوم أضخم احتجاجات ضد حكم الرئيس عمر البشير، بخروج مئات الالاف من المتظاهرين واحتلال مقر قيادة الجيش والاعتصام امامه لليوم الرابع على التوالي، تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين، والتحالفات الحزبية المعارضة، للمطالبة بتنحي الرئيس البشير، ومحاولة كسب تاييد الجيش لصفوف المحتجين.

واعلنت الشرطة جاهزيتها لتلقي البلاغات الجنائية عبر الرقم الموحد ٩٩٩ وكافة أقسام الشرطة.

وناشدت المواطنين مراعاة السلمية والبعد عن التخريب.

واسفرت احتجاجات محيط قيادة الجيش التي اندلعت السبت الماضي فيما عرف بموكب 6 ابريل، عن سقوط 7 قتلى، بحسب تاكيدات الحكومة الرسمية ولجنة اطباء السودان المركزية، وذلك جراء عمليات القمع واستخدام الاجهزة الامنية والشرطة، الرصاص وعبوات الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في مواقع متفرقة بالخرطوم.

whatsapp
أخبار ذات صلة