محافظ بنك السودان يزف بشرى بشأن النقد الأجنبي و 8 مصارف تحصل على ترخيص “فيزا وماستر كارد”

141

الخرطوم “تاق برس” –  اعلن محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين عن اطلاق برنامج الاسبوع المقبل المزادات للنقد الاجنبي، وقال نبشر المواطنين والبنوك ان البنك المركزي سيطرح عملة اجنبية في شكل مزادات للبنوك التجارية والصرافات ليوفر لها النقد الاجنبي لتتعامل به مع الجمهور.

واكد في برنامج حوار “البناء الوطني” على تلفزيون السودان مساء السبت، استعداد البنك المركزي لضخ عملة اجنبية للمصارف لتجد احتياجاتها من النقد الاجنبي.

وبسؤواله اين تجدون المبالغ التي تضخونها للمصارف وقدرة البنك المركزي على ضخ المبالغ للمصارف ، قال المحافظ ” هذه ليست مشكلة..بدانا ببرنامج ثمرات جاي بعملة صعبة من الخارج،  ووزارة المالية اخذت المقابل المحلي وبالتالي وفر لنا عملة اجنبية ، بجانب موارد بنك السودان على ضئالتها ستعمل ضمان استمرار ضخ النقد للبنوك

توقعات وصول اموال من المانحين ليس مستحيل التحقق منها ولكن متفق عليها من البنك الدولي البنك الافريقي كما ان السودان مقبل على برنامج مبادرة الدول الاقل فقرا الهبك سيتيح للسودان فرص مهولة.

واكد نمضي في خطوات ثابتة و خطى النجاح.

وكشف مدير البنك الفرنسي عبد الحافظ السماني، عن حصول 8 بنوك سودانية ترخيص فيزا كارد والماستر كارد، للتعامل مع السودان وتاكدت من كل الاجراءات والضوابط المطلوبة ومطابقتها للمعايير العالمية فيما يتعلق بغسل الاموال وتمويل الارهاب وهذا يدحض ما يثار عن ضعف الانظمة في المصارف السودانية.

whatsapp
أخبار ذات صلة