السودان: أسرة عوض الجاز ترد على جامعة الخرطوم بشأن سحب الدكتوراه

945

الخرطوم “تاق برس“ – قالت أسرة القيادي في النظام المعزول عوض أحمد الجاز، إن الدكتوراه الفخرية محل أعلن مجلس أساتذة جامعة الخرطوم سحبها من عوض، منحت له بناءً على مساهماته في خدمة الاقتصاد السوداني وتمت وفقاً لمعايير منح تلك الدرجات، ولم تكن بطلب منه علاوةً على أن سحبها لن ينقص من عِلمه أو مكانته شيئاً.
وتابع البيان “تابعنا عبر الوسائط بدهشة واستغراب شديدين خلال الساعات الفائتة خبر اجتماع مجلس أساتذة جامعة الخرطوم في جلسته بالرقم 422 للعام 2020 التي خصصها لسحب درجة الدكتوراه الفخرية من الدكتور/ عوض أحمد الجاز التي منحتها له الجامعة في العام 2000‪،ونوهت إلى أن الجاز هو من خريجي جامعة الخرطوم في العام 1973.
وأوضحت الأسرة في بيان، إن عوض الجاز “حصل عوض الجاز على درجة الدكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في العام 1982 وسبق ذلك حصوله على درجة الماجستير في العام 1978 من نفس الجامعة“.
فضلا عن منحه العديد من درجات الدكتوراه الفخرية داخل السودان وخارجه، والتي يتم منحها تقديراً لجهد الشخص الممنوح وليس بطلبٍ منه.
وتابع البيان “لكُل ما سبق نرد لمجلس الأساتذة الذي أجتمع لمناقشة سحب إحدى درجات الدكتوراه الفخرية الممنوحة للدكتور الجاز، أنه كان حريُ به أن يجتمع ليناقش قضايا ذات أولوية كمستقبل الجامعة والطلاب وهيئة التدريس، لا الانصراف لقضايا تقدح في مهنية الجامعة“.

whatsapp
أخبار ذات صلة