عضو مجلس السيادة صديق تاور يوضح حقيقة خلافه مع وزير الصحة وغيابه لاسبوع من اجتماعات اللجنة ودوائر الصراع والمؤامرة

2٬651

الخرطوم “تاق برس” – في اول تصريح رسمي حول الخلاف والازمة بينه ووزير الصحة أكرم علي التوم قال عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان صديق تاور ان هنالك من يروجون لوجود صراع ومؤامرة يقودها الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية ضد وزير الصحة أكرم علي التوم بهدف تنحيته.

وقال تاور لولا ان الامور تجاوزت حدودها لما اضطررنا لهذا التوضيح ونورد الحقائق التالية حول ما يروج له بحملة منظمة ملعومة دوائرها من صراع ومؤامرة يقودها الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية ضد وزير الصحة عضو اللجنة بهدف تنحيته من الوزارة.

ونفى عضو مجلي السيادة في بيان منشور على صفحته في تويتر وجود صراع من أي نوع داخل اللجنة العليا للطوارئ الصحية، التي وصفها بانها تعمل مثل خلية النحل،بروح الفريق الواحد وبانسجام تام،واحترام متبادل بين الجميع.

لكنه أقر بوجود خلافات اشار الى انها من أجل العمل (بين هذا وذاك) واضاف بل انها مطلوبة لضمان سلامة خطواتنا وبالتالي فلا اساس لهذا الادعاء الا اذا كان هنالك غرض لمن يروجون له.

واتهم تاور جهات لم يحددها بالسعي إلى إشغال الناس بما لا يفيد ولا يزيد.
واضاف هذا ما دفعني لصياغة توضيح حتى لا يتمادى أولئك الأشخاص الذين قال إنهم أدمنوا سلوك اللامبالاة واللامسؤولية. ولوضع النقاط على الحروف.
وكشف تاور عن تغيب وزير الصحة اكرم عن اجتماعات اللجنة لأسبوع كامل دون أن يكلف من ينوب عنه، واقر بوجود تأثير على عمل اللجنة بسبب غيابه.

واضاف من الطبيعي أن يُطلع رئيس اللجنة من موقع مسؤوليته رئيس الوزراء لمعالجة هذه الحالة خاصة انه حريص على الا يتعثر عمل اللجنة، بحسب البيان.
وأشار إلى أن وزير الصحة كان قد استوضح من قبل عن حقيقة مذكرة توصي بإقالته واجتماع دعا له وزير الصحة لذات الهدف.

وأكد تاور أنه تم توضيح الحقائق للوزير في حينها وانه تفهم الأمر وقدم اعتذار عما حدث من سوء فهم بروح طيبة وانتهى الأمر في حينه.
ونبه تاور إلى أن كل هذه التفاصيل تمت في اجتماع خاص باللجنة ولم يتم عرضها على وسائل الإعلام بشكل رسمي.

whatsapp
أخبار ذات صلة