فرض الحجر الصحي بقوة الشرطة واغلاق تام لقرية كاملة في وسط السودان بسبب فيروس كورونا

2٬506

الخرطوم “تاق برس” – عقدت محلية شرق سنار  إجتماعا طارئا عقب ظهور حالة  إصابة مؤكدة  بفيروس كورونا المستجد بقرية العمارة الجزولي شرق سنار، الواقعة بولاية الجزيرة وسط السودان.

وتوصل الإجتماع إلى عدد من الإجراءات شملت إغلاق كامل للقرية، وتعقيمها بمساعدة قوات الشرطة وإبقاء كل مواطني القرية في الحجر الصحي بمنازلهم حتى إنتهاء فترة الحجر المحددة من السلطات وتفعيل برامج التوعية الصحية بكل الوسائل بالإضافة للإذاعة المتجولة بمكبرات الصوت بجانب تنظيم  عملية الزيارات المنزلية والإرشادات التوعوية للمواطنين التي تحد من إنتشار الفايروس.

  وتم خلال الاجتماع بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء “سونا”،  تكوين  لجنة طوارئ تشرف على القرية لتلبية متطلبات المواطن برئاسة مدير وحدة ود العباس الإدارية  بالتنسيق مع مدير الخدمات الصحية وضباط الصحة ولجان الحرية والتغير بالشمباتة وقرية العمارة الجزولي، والسعي  وراء توفير كل المواد الغذائية الإستهلاكية والأدوية والحبوب من ذرة وقمح وغيره.

وقال المدير التنفيذي بالمحلية بحسب الوكالة إن الخدمات سوف يتم توزيعها على أهالي المنطقة من غذاء ودواء يكفي أهالي المنطقة طيلة فترة الحجر.

واكد الإلتزم بتوفير مزيد من المعينات والمواد التموينية من أجل ضمان سلامة المواطن.

whatsapp
أخبار ذات صلة