مسؤول حكومي يزور الفاو وقيادة المنطقة العسكرية الشرقية بعد إعلان الدعم السريع السيطرة عليها وهزيمة الجيش

248

يفرض الجيش والقوات المشتركة حصارا على قوات الدعم السريع من ثلاثة محاور، فيما شن الطيران الحربي غارات على تمركز الدعم السريع ببلدة الشبارقة شرقي ود مدني

القضارف متابعات – تاق برس-  جدد والي القضارف المكلف اللواء ركن معاش محمد احمد حسن قدرة القوات المسلحة على دحرالقوات المتمردة واعوانها.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته جموع من مواطني محلية الفاو بولاية القضارف شرقي السودان اليوم بسوق حاضرة المحلية العمومي بحضور لجنة أمن الولاية وأمين ديوان الزكاة والمدير التنفيذي للمحلية.

 

وجاءت تصريحات والي القضارف بعد اعلان قوات الدعم السريع، في بيان امس الخميس تحقيق انتصار كبير على قوات الجيش السوداني  والحاق خسائر به في محور الفاو، بعد يوم من انتصاراتها في كردفان.

 

واكد والي القضارف المكلف استقرار الأوضاع الامنية بالمنطقة كما امتدح جاهزية اهل الفاو لحماية المحلية وتأمينها من اي مهددات.

 

وكان والي القضارف قد اطمأن خلال جولته بسوق الفاو العمومي على ممارسة السوق لأنشطته التجارية بصورة طبيعية.

وسجل والي القضارف زيارة لمقر قيادة المنطقة العسكرية الشرقية.

 

بينما قال الناطق باسم قوات الدعم السريع الفاتح قرشي، إنه قواتهم حققت نصراً على ما اسماها “فلول البرهان والكتائب الإرهابية وحركات الارتزاق المسلح”، في محور الفاو بولاية القضارف وتصدت “لهجوم غاشم من المليشيات” التي تحاول عاجزة التقدم إلى مناطق سيطرتهم بحسب البيان.

وأكد مقتل وجرح العشرات فيما لاذ المئات بالفرار وتمت مطاردتهم حتى كبري الخياري على تخوم مدينة القضارف.

وأضاف قرشي أن “العدو لم يتعظ من هزائم الأمس في كردفان”، وأكد أنهم تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، ولاذ قادته بالفرار مخلفين وراءهم مئات القتلى والأسرى والجرحى “من المغيبين المستخدمين في معركة النظام البائد الخاسرة”.

 

وقال إنهم مصممون على اقتلاع النظام الذي وصفه بالفاسد من جذوره بالقوات المسلحة وجميع مؤسسات الدولة، لفتح الطريق أمام دولة ديمقراطية مدنية جديدة يتساوى فيها ابناء الوطن الواحد دون تمييز- حسب قوله.

 

 

وكانت قوات الدعم السريع أكدت، الأربعاء، سحق متحركات للجيش بمحوري “جبل كردفان- تندلتي- أم روابة” بولاية شمال كردفان،  بجانب هزيمة حركة العدل والمساواة قرب منطقة “فقيشة” بولاية الجزيرة واستلام عتاد حربي كبير.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة