حكايات الحرب في السودان : 61 مواطنًا أمضوا 11 شهرًا تحت “حصار الدعم السريع”

405

امدرمان – متابعات تاق برس- زار والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة عدد من الاسر بفريق ريد بالموردة شرق بأم درمان بحضور المدير التنفيذي لمحلية امدرمان الهادي عبد السيد وقيادات منطقة امدرمان العسكرية.

بعض سكان حي الموردة لم يغادروا منازلهم واجبرتهم قوات الدعم السريع على البقاء داخل الحي، وجرى تحرير الحي الذي يسكنوا فيه مؤخرا متزامنا مع تحرير الجيش لمقر الاذاعة والتلفزيون.

مواطنو حي ريد العريق بام درمان حكو معاناتهم مع قوات الدعم السريع خلال 11 شهرا امضوها داخل الحي منذ اندلاع الحرب في السودان بين قوات الدعم السريع والجيش في ابريل الماضي.

روى سكان “حي ريد” حسب وكالة السودان للأنباء “سونا”تعرضهم للسرقة وونهب سياراتهم وممتلكاتهم وحرمانهم  من ابسط الحقوق، وكيف ان قوات الدعم السريع “الدعامة” فرضو عليهم حصارا محكما.

في المقابل اعرب سكان حي ريد عن كامل تقديرهم للقوات المسلحة والقوات الخاصة التي قالوا انها وفرت لهم الطعام والشراب ووفرت لهم الحماية وطالبوا سلطات الولاية بارجاع خدمات المياه والكهرباء حتى يعود المواطنون الى منازلهم ويعم الإستقرار.

والي الخرطوم اثنى على صمود سكان حي الموردة شرق (حي ريد)وعددهم 61 فردا. وقال ان الولاية كانت على تواصل مستمر مع قيادة منطقة ام درمان العسكرية والتشاور حول اعانة المواطنين العالقين.

وتعهد الوالي بتوفير عون غذائي عاجل وتوفير المياه والدواء للمواطنين.

whatsapp
أخبار ذات صلة